من نحن ؟

من نحن ؟

جمعية الطفولة والتنمية – اسيوط هى جمعية أهلية غير هادفة للربح اسسها الأستاذ الدكتورجلال الدين زكى برقم 451 لسنة 1991بوزارة الشئون الإجتماعية  وتعتبر الجمعية الوحيدة التى بدأت الخدمة المتخصصة فى رعاية الأطفال المعوقين حركيا بصعيد مصر ، واستمر العمل من خلال جهود تطوعية حيث كان يتم تنظيم زيارات منتظمة لفريق متنقل برئاسة الأستاذ الدكتور جلال الدين زكى سعيد استاذ جراحة العظام ومتخصصين فى رعاية وتأهيل المعوقين لصعيد مصرثم انشاء المركز الشامل لتأهيل وتدريب الأولاد عام 1969 كما انشأ مركز تأهيل الفتيات المعوقات عام 1983ثم جاءت فكرة إنشاء جمعية رعاية الطفل المعوق عام 1991 التى سرعان ما تغير اسمها الى جمعية الطفولة والتنمية باسيوط التى  من اهم اغراضها : 1- الخدمات الوقائية الإجتماعية 2- خدمات علاجية 3- خدمات تأهيلية ، ثم أدخلت الجمعية مجال التنمية إلى مجالات عملها ليضيف بعدا جديدا لأنشطتها، تم بلورته في شكل متكامل لعملية المشاركة بفاعلية في مختلف أنشطة التنمية بمعناها الحقيقي وتعمل الجمعية من خلال رؤية ورسالة واضحة .

الإستراتيجيات التي تعمل بها جمعية الطفولة والتنمية أسيوط

  1. تقديم خدمات مباشرة لتحسين الوضع الصحي والتعليمي والبيئي والاقتصادي للفئات الأكثر احتياجا.
  2. تمكين الجمعيات الأهلية المحلية بما يمكنها من قيادة وإدارة عملية التنمية بمجتمعاتها.
  3. التشبيك مع المؤسسات الأهلية بما يضمن تبني قضايا التنمية والفئات المهمشة.
  4. التنسيق مع صناع القرار والجهات المعنية بما يضمن حياة كريمة لسكان القرى.
  5. تطوير وتنمية القدرات المؤسسية للجمعية بما يمكنها من تحقيق رسالتها.

قيم ومبادئ الجمعية

  1. المساواة وعدم التمييز بين المستهدفين بغض النظر عن الجنس أو المستوى الاجتماعي أو الدين أو المنطقة الجغرافية التي ينتمي إليها.
  2. تقدير وتنمية الموارد البشرية داخل المؤسسة وفي المجتمعات كركائز أساسية للتنمية.
  3. الالتزام بقوانين الدولة واحترام ثقافة المجتمعات التي تعمل بها.
  4. مشاركة المستهدفين في جميع مراحل العمل من تقدير الاحتياجات إلى تصميم وتنفيذ وتقييم المشروعات والتواجد بشكل قانوني في أجهزة الجمعية.

نطاق عمل الجمعية

تعمل الجمعية علي تنفيذ أنشطتها المختلفه في محافظات جمهورية مصر العربية.

 

cv

اضف رد