مجال الصحة

مشروع المشاركة المجتمعية (برنامج الصحة المدرسية )

يهدف يبرنامج الصحة المدرسسة الى زيادة الاتاحة لخدمات صحية مدرسية وتغذوية ذات جودة من للفئات المحرومة وبالمناطق النائية من خلال تقديم خدمات صحية وعلاجية لرفع المستوى الصحى للطلاب مع تحسين جودة بيئة التعلم بجعل المدرسة نظيفة وامنة مع تهيئتها لذوى الاحتياجات الخاصة مع تحسين المعارف والسلوكيات الصحية للطلاب من فحص دورى لهم و التوعية بأهمية الخدمات المقدمة من التأمين الصحى  ... أكمل القراءة »

مشروع المشاركة المجتمعية فى مجال الصحة

يهدف مكون الصحة الى تقليل معدلات وفيات الاطفال والامهات بمحافظة أسيوط وتحديدأ مركز أبنوب وذلك بناءأ على تقرير التنمية البشرية من خلال تحسين الخدمات وممارسات صحة الاسرة بتحسين الحالة الصحية للنساء والاطفال والفئات المهمشة مع دعم جودة الخدمات الصحية بالوحدات الصحية ويأتى ذلك من خلال زيادة مشاركة المجتمع فى أتخاذ القرارات فيما يخص أدارة خدمات الصحة المحلية من خلال بناء ... أكمل القراءة »

مشروع تشغيل الفتيات فى مبادرات العنايه بصحه الام والطفل

الجهه المانحه : الصندوق الاجتماعى للتنميه .  الهدف العام للمشروع   ايجاد فرص عمل للفتيات فى برامج التوعيه والزيارات المنزليه للمساهمه فى زياده فرص الحصول على خدمات رعايه الامومه والطفوله وذلك للارتقاء بصحه الام والطفل فى المجتمعات المستهدفه . الفئات المستهدفه : الفتيات والسيدات فى سن الانجاب من 15 سنه حتى 49 سنه .  الاهداف الفرعيه    توفير فرص عمل ... أكمل القراءة »

صحة الأم و الطفل

– بدأ العمل فى هذا المجال منذ عام93 بتمويل من كل من الصندوق الإجتماعى للتنمية وهيئة تيرديزوم السويسرية واليونيسيف فى شكل توعية صحية بيئية وامتد هذا النشاط ليركز على صحة الأم والطفل الذى بدأ العمل به فى عام  2000 بتمويل من الصندوق المصرى السويسرى وبدعم فنى من هيئة تيرديزوم السويسرية . 2- كما قام مركز خدمات المنظمات الغير حكومية بالتمويل ... أكمل القراءة »