مجال التعليم

مدارس من أجل مصر بمحافظة قنا

المنطقة الجغرافية : محافظة قنا الهدف العام للمشروع :  المساهمة في إتاحة فرص تعليمية عالية الجودة لعدد 450 طفل من الأطفال المتسربين من التعليم في مرحلة  التعليم الابتدائي في محافظة قنا أهداف المشروع : تشطيب داخلي وتأثيث 15 مدرسة مجتمعية ( فرصة ثانية – متعددة المستويات ) ، تستوعب المدرسة الواحدة 30 تلميذ/ة إلحاق 450 طفل في المرحلة العمرية من ... أكمل القراءة »

مشروع المشاركة المجتمعية فى مجال التعليم الاساسى

يهدف مكون التعليم الاساسى الى زيادة نسب الالتحاق والاتاحة بالتعليم الاساسى للاطفال فى سن المدرسة مع زيادة جودة فرص التعليم الاساسى التى تحمى وتنمى الاطفال تعليميأ ومهاريأ وسلوكيأ لجعل المدرسة جاذبة للطفل من خلال تحسين قدرات الكيانات المجتمعية لتحمى وتضمن زيادة مشاركة الاطفال فى التعليم الاساسى بعقد ندوات مع أولياء الامور للتوعية بأهمية التعليم مع تحسين مهارات القراءة والكتابة والاهتمام ... أكمل القراءة »

دعم التعليم المجتمعى

دعم التعليم المجتمعى يهدف الى دعم وزارة التربية والتعليم فى دعوة وتحفيز المجتمع المدنى للمشاركة فى مساندة مبادرات التعليم المجتمعى فى مراحل ما قبل التعليم المدرسى والابتدائى مع تقوية قدرتها ، بخلق كوادر من المدربين القادرين على تخطيط وتنفيذ الدعم الفنى والاشراف اللازم لتلك المبادرات ، بالاضافة الى توليد وتحليل ونشر المعلومات والبيانات . بدأت الجمعية فى تنفيذ مبادرة التعليم ... أكمل القراءة »

مدارس المجتمع

صمم مشروع مدارس المجتمع  ليقدم خدمة التعليم للأطفال المتسربين من التعليم فى العزب والنجوع البعيدة عن الخدمات التعليمية. تعريف  مدرسة المجتمع : – مدرسة المجتمع هى مدرسة ابتدائية مكونة من فصل واحد  يتبرع به  أحد الاهالى .تتميز بقربها من منازل الأطفال وذات بيئة محفزة للتعلم. يتم بداخلها تطبيق وممارسة أساليب تعلم ذاتى، حيث يمارس التلاميذ الأنشطة والاركان التعليمية فى جو ... أكمل القراءة »

تطوير مدرسة حكومية

فى عام 2006 أسند السيد محافظ أسيوط للجميعية مدرسة الايمان الابتدائية  المشتركة  للأرتقاء بالعملية التعليمية ونشر فكرة التعلم النشط والنهوض بمدرسى المدرسة وأولياء الامور . حيث قامت الجمعية  بتدريب المدرسين  على الاتصال الجيد وتنمية المهارات الابتكارية وتنفيذ وسائل تعليمية ، و تدريب لمدرسى التربية الخاصة على كيفية التعامل مع المعاقين وتصميم البرامج التأهيلية. و تنفيذ برنامج التوعية الوالدية لأولياء الامور ... أكمل القراءة »

محو الأمية

نفذت الجمعية برنامج محو الأمية عام 1993, بفتح 10 فصول في 10 قرى بمحافظة أسيوط, و كان عدد الدارسين  المستفيدين من هذه الفصول 215 دارسة تترواح أعمارهم ما بين 13عام و50 عام, وكانت نسبة النجاح 94 %, كما تم تدريس منهج المستوى الثاني, وكانت نسبة  النجاح 80%. ومن الإنجازات الذي حدثت , تقدم بعض الدارسات من الحاصلات على شهادة محو ... أكمل القراءة »

الحد من التسرب

قامت الجمعية بالعمل على  الحد من التسرب من التعليم بالتعاون مع اليونيسف في الفترة من عام 2000 – 2003, بهدف بناء آلية مجتمعية للرصد والاكتشاف المبكر لحالات التسرب, والحفاظ علي الفرصة التعليمية المتاحة للفتاه او اعادة الفتيات إلي منظومة التعليم, في إطار الشراكة مع المجتمع المحلي والمنظمات الحكومية والمؤسسات الدينية ورجال الأعمال وتكوين شبكة تقدم الدعم المباشر للتلميذات وأسرهن. الفئة ... أكمل القراءة »

مشروع تحسين التعليم فى مرحلة الطفولة المبكرة

    تلعب مرحلة رياض الأطفال دورا  فعالا في حياة الطفل حيث  يتعلم ضبط الكلام وتزداد لديه الثروة اللغوية ، ويبدأ في تكوين صورة بسيطة للعالم الخارجي من النواحي الاجتماعية والطبيعية . قامت الجمعية بالتعاون مع فريق الدعم الكندي والصندوق الإجتماعى للتنمية بالعمل على  تحسين التعليم فى مرحلة الطفولة المبكرة، بهدف ان الأولاد والبنات  فى المرحلة العمرية من 6:4سنوات يتمتعون بالحق ... أكمل القراءة »